اذا كنت ترى انك صاحب اسلوب حوار واسلوب اقناع  وطريقة علمية في الحوار  اكتب مقالاتك وسننشرها باسمك بش

::: عرض المقال :للمكسرات فوائد لا تحصى :::

  الصفحة الرئيسية » مقالات طبية مهمة

اسم المقال : للمكسرات فوائد لا تحصى
كاتب المقال: عاشقه الجنه
للمكسرات فوائد لا تحصى المكسرات من المواد الغذائية المعروفة في العالم التي لا يخلو منها أي نظام غذائي صحي ومن أنواع المكسرات الشائعة الفول السوداني، واللوز،‏ والبندق،‏ وعين الجمل والبيكان والكاشيو والفستق وغيرها‏.‏ ورغم الأهمية الصحية والغذائية الكبيرة لتناول المكسرات فهناك بعض مفاهيم خاطئة منها أنها تحتوي علي كولسترول وهذا خطأ علمي كبير فهي أغذية نباتية لا تحتوي بطبيعتها علي كولسترول حيث انه لا يوجد إلا في الأغذية الحيوانية مثل اللحوم ومنتجاتها والدواجن ومنتجاتها والأسماك والبيض والألبان ومنتجاتها‏، بل ان بعض المكسرات قد يؤدي تناولها إلي خفض مستوي الكولسترول في الجسم وذلك بتأثير ما تحتويه من مكونات مفيدة صحيا في هذا المجال مثل الدهون وحيدة عدم التشبع والألياف وغيرها والتي تقلل من امتصاص الجسم للكولسترول‏، وتخفض من وجود المركبات التي تنقل نوعيته الضارة داخل الجسم‏.‏ وتؤكد دراسة أجريت بجامعة هارفارد ان تناول اللوز يقلل خطورة التعرض للإصابة بأمراض القلب وان عين الجمل يؤدي إلي خفض مستوي الكولسترول في الجسم‏.‏ وقد يخشي البعض تناول المكسرات بسبب وجود كمية السعرات الحرارية بها التي قد يتعرض الجسم لخطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، غير أن الحقيقة العلمية تصحح هذا المفهوم وتؤكد أن تناول المكسرات باعتدال لا يسبب أي زيادة في الوزن‏.‏الكمية المناسبة المعتدلة لتناول المكسرات تكون في حدود‏30‏ جراما‏،‏ وهي ماتملأ أقل من ربع الكوب‏,‏ أو ما تملأ كفة اليد الواحدة تقريبا‏.‏ وعند تناول هذه الكمية المناسبة من المكسرات يحصل الجسم علي طاقة قدرها نحو‏190‏ سعرا حراريا من البيكان أو البندق‏،‏ و‏180‏ سعرا حراريا من عين الجمل و‏170‏ سعرا حراريا من اللوز والفستق و‏165‏ سعرا حراريا من الفول السوداني أو الكاشيو‏.‏ وطاقة المكسرات مفيدة ومغذية وليست طاقة مسببة للسمنة وتوصف طاقة المكسرات بالطاقة المغذية،‏ وليست طاقة مسببة للسمنة وذلك لامتلائها بالمغذيات الضرورية للجسم‏،‏ لتميزها عن الطاقة الفارغة التي توجد في الكثير من أنواع الحلوى ومشروبات المياه الغازية وغيرها التي تخلو من المغذيات الضرورية للجسم‏.‏كما أن المكسرات من الأغذية التي يتميز تركيبها بانخفاض الكربوهيدرات‏,‏ وبارتفاع البروتين والدهون وحيدة عدم التشبع لذا فهي تتوافق بدرجة كبيرة مع النظم الغذائية المناسبة لمرضي السكر‏وتحقق للجسم أفضل المستويات المناسبة من الجلوكوز‏، والدهن،‏ والأنسولين وهو ما يفيد جسم مريض السكر‏.‏هذا وقد كشفت دراسة طبية نشرتها المجلة الأمريكية للوبائيات، عن أن تناول المكسرات بانتظام يساعد على تقليل خطر الإصابة بحصى المرارة
اضيف بواسطة :         رتبته (   غير مسجل )
التقييم: 0 /5 ( 0 صوت )

تاريخ الاضافة: 28/08/2007

الزوار: 137


::: التعليقات : 0 تعليق :::

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
3 + 5 = أدخل الناتج

::: المقالات المتشابهة :::

المقال السابقة
طريقة صنع الادوية العشبية
المقالات المتشابهة
المقال التالية
غــذاء الملكات

::: جديد قسم مقالات حـــــــرة :::

كفوا هراءكم عنا ..!-مقالات سياسية
نقاش حار مع سالم الطويل-أتجاهات فكريه
هل وجدت قلبك-مقالات دينية
مائة حديـث ضعيـف وموضـوع-نقد ومراجعات
الغرور العلمي-أتجاهات فكريه
أثر الدعاء في صلاح الأبناء-مقالات دينية
هل تهتم بآخرتك ؟-مقالات دينية
انفلونزا الطيور-مقالات طبية مهمة
لا تامن حتي لاخيك-نقد ومراجعات
القدس مسرى الرسول تاريخ وحضارة-مقالات دينية

القائمة الرئيسية

الصوتيات والمرئيات

خدمات الموقع

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

عدد الزوار

انت الزائر :64384
[يتصفح الموقع حالياً [ 20
الاعضاء :0 الزوار :20
تفاصيل المتواجدون

التصويت

ما هو تقييمك للموقع
ممتاز
جيد
سيء
يحتاج تطوير

المكتوب بالموقع يعبر عن رأي الكاتب